وأج - الاثنين 7 أكتوبر 2019

ميلة: "أسراري الثقيلة" إصدار جديد للكاتب والمختص في علم النفس فاتح بولكساير





ميلة - صدر للكاتب فاتح بولكساير ابن مدينة القرارم قوقة (شمال ميلة) مؤلف جديد موسوم ب" أسراري الثقيلة", حسبما علم اليوم السبت من صاحب العمل.

وأوضح هذا الكتاب المختص في علم النفس والحاصل على شهادات ممارس في البرمجة العصبية والسوفرولوجيا والاسترخاء لوأج أن هذا العمل الصادر باللغة الفرنسية يتضمن 78 صفحة و تم نشره في إطار مسابقة دولية بفرنسا شارك فيها كتاب من 32 دولة من بينها الجزائر ممثلة في شخص الكاتب. وقد نال عمله "أسراري الثقيلة" - يضيف المتحدث- إعجاب لجنة تحكيم المسابقة وكان من بين الأعمال التي تم التكفل بنشرها على مستوى دار نشر فرنسية "ايدسيون-نت" على أن يتم توزيعه على مستوى كل الدول المعنية بالمسابقة, وفقا لذات المصدر.

وتدور أحداث هذا العمل الذي ينتمي للأعمال الأدبية النثرية حول شخصية ممارس في علم النفس يمر بأوقات صعبة نتيجة لتحليله الدائم لما لحوله وفهمه لسلوكيات وإيماءات وحتى أسرار من حوله مما جعل حياته معقدة. وقسم الكاتب إصداره إلى عدة أجزاء بحيث يوجد في كل جزء فكرة قال "إنها مرتبطة بالتي تليها حتى يتسنى للقارئ فهم القصة ككل" معتمدا في ذلك على أسلوب سلس وشيق خصوصا مع وجود الأسرار التي يفصح عنها الكاتب

في كل جزء ما سيجعل القارئ متتبعا للأحداث إلى آخرها لفك ألغاز تلك الأسرار التي فيها والتي هي من وحي الخيال ولكنها إسقاط على واقعنا المعاش. وأراد المؤلف من هذا العمل أن يسلط الضوء على ظاهرة النفاق الاجتماعي والأسري الذي يرهق حياة الناس على حد تعبيره داعيا إلى التحلي بالصراحة والوضوح ووضع أطر للتعامل تكون بعيدة عن العاطفة سواء حب أو كراهية لتفادي الأمراض النفسية والجسدية. كما حاول المؤلف إبراز أهمية السلاسة والليونة في التعاملات اليومية ما بين أفراد المجتمع حتى يكون الأثر الحسن داخله. أما عن جديده الذي سيضاف مستقبلا إلى رصيده المتضمن العديد من المقالات إلى جانب 5 كتب في مجال العلوم النفسية والإنسانية فهو كتاب يجمع فيه مقالاته الجاهزة حاليا.